-->

الأربعاء، 3 يناير 2018

طريقة تغيير IP الكمبيوتر فى الشبكة بدون استخدام برامج

طريقة تغيير IP الكمبيوتر فى الشبكة بدون استخدام برامج

الاي بي ادرس " ip address " يمكن تعريفه على أنه رقم مميز لأى جهاز سواء كان هذا الجهاز كمبيوتر أو هاتف ذكى أو جهاز لوحى أو مودم ( راوتر ) إلى غير ذلك من الأجهزة الأخرى أو يمكن تعريفه على أنه المسؤول عن نقل البيانات من نقطة إلى نقطة أخرى على الشبكة ( أى نقطة البيانات من الشبكة للكمبيوتر والعكس ) وكل جهاز على الشبكة يأخذ رقم ip مختلف عن باقى الأجهزة فى نفس الشبكة، والأى بى إلى قسمين أو إصدارين وهما ipv4 وهو الإصدار الأكثر أستخداماً فى الوقت الحالى والمستخدم بشكل أفتراضى فى معظم الأجهزة، والإصدار الثانى وهو ipv6 .

على العموم، هنا فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سوف نوضح لكم شرح تغيير عنوان ورقم ip للكمبيوتر فى الشبكة المحلية بدون برامج ! نعم، بطريقة سهلة للغاية وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت أى برنامج طرف ثالث سيكون بإمكانك تغيير ip جهاز الكمبيوتر مع عدد قليل من النقرات تحديداً فى الشبكة المحلية . تابع الخطوات أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك بطريقة صحيحة بدون أى صعوبات .
الخطوات :
1 : فتح قائمة ران Run عبر النقر على إختصار علامة وشعار الويندوز + حرف r أو من خلال البحث فى قائمة إبدأ عن Run وبعد أن تظهر معك، تقوم بكتابة أمر  ipconfig /flushdns والنقر على زر entet بالكيبورد، وسوف تلاحظ أن شاشة cmd فتح معك وتختفى سريعاً .

2 : كرر الخطوة الأولى ثلاث مرات، وهى إدخال وكتابة أمر  ipconfig /flushdns فى قائمة  Run والنقر على زر enter . مع العلم، فى فى كل مرة تقوم بكتابة الأمر والنقر على enter تفتح شاشة cmd وتختفى سريعاً، ولكن فى المرة الثالثة والأخيرة لن تختفى cmd وهذا دليل على نجاح هذه العملية وتغيير ip .


التسميات:
اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب

محمد العتال مدون مصرى 27 سنة يهتم بالتكنولوجيا والسوفت وير الخاص بالكمبيوتر والاندرويد انشأ مدونة العتال للمعلوميات فى عام 2012 لنشر المحتوى التقنى والتكنولوجى فى كل الدول العربية