-->

الثلاثاء، 21 يوليو 2015

5 اسباب تدفعك لإستخدام تطبيق فيسبوك لايت

5 اسباب تدفعك لإستخدام تطبيق فيسبوك لايت

مؤخراً أطلق موقع فيسبوك أشهر موقع تواصل إجتماعي عالمياً تطبيق اندرويد يُدعي “فيسبوك لايت” من شأنه هو تصفح فيسبوك بسرعة حيث أنه لا يستهلك الكثير من موارد الهاتف الخاص بك عند المقارنة بتطبيق فيسبوك الأصلي، ودعني من خلال هذا المقال أن استعرض لكم 5 مميزات في تطبيق فيسبوك لايت تدفعك لإستخدامه والاستغناء عن التطبيق الاصلي للفيسبوك.

تطبيق فيسبوك لايت

فيما يلي نسرد عليكم 5 من ابرز مميزات تطبيق فيسبوك لايت التي تجعلك تستخدامه علي هاتفك الاندرويد.

1- تطبيق فيسبوك لايت أقل إستهلاكاً للبيانات
حتي إذا كنت تستخدم شبكات الجيل الثاني 2G فسيكون تصفح الفيسبوك أسرع مما تتخيل وذلك لسبب أن التطبيق يضغط كل من البيانات والصور لتقليل استهلاك البيانات وهذا مفيد بشكل كبير في حال إذا كنت من المُشتركين في الباقات.

2- استخدام القليل من المساحه
facebook and facebook lite
تطبيق فيسبوك الاصلي يستهلك عند التثبيت فقط 35 ميجابايت في حين أن تطبيق فيسبوك لايت إستهلاكه للمساحه لا يتعدي 2 ميجابايت بحد أدني، هذه الميزة تكون رائعة بالنسبة لأولئك الذين يُحبون الحفاظ علي اكبر مساحة تخزينية في الهاتف وعدم استخدام رامات الهاتف بشكل كبير.

3- لا تحتاج لتثبيت تطبيق Facebook Messenger
في تطبيق فيسبوك الاصلي هناك شرطا إلزاميا كي تبدأ في إجراء المحادثات مع الاصدقاء وهو تثبيت تطبيق اضافي يسمي Facebook Messenger، ولكن بإستخدام فيسبوك لايت فإنك لاتحتاج لتثبيت هذا التطبيق.

4- يُمكنك استخدامه بدون انترنت في الهاتف
facebook lite work without Data or WiFi
في التطبيق الاصلي للفيسبوك عند إنقطاع الاتصال بالانترنت فإنك لا تستطيع قراءة المنشورات التي تم تحميلها عندما كان هاتفك متصل بالانترنت، بينما تطبيق فيسبوك لايت يسمح لك تصفح التطبيق بدون انترنت حيث أنه يستعان بصفحات التخزين المؤقت ولكن المزعج هو ظهور رسالة بشكل مستمر للمطالبة بتفعيل الواي فاي أو البيانات فيُمكنك تجاهلها وإستكمال التصفح.

5- استهلاك اقل للبطارية
light on Battery
بالإضافة إلى كونه يستهلك البيانات بشكل قليل فهو لا يستهلك الكثير من بطارية الهاتف أيضا، وهذا الامر مناسب لمن يبحث عن تصفح الفيسبوك لأطول فترة بدون المطالبة بشحن بطارية الهاتف وظهور رسالة low battery.


التسميات:
اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب

محمد العتال مدون مصرى 27 سنة يهتم بالتكنولوجيا والسوفت وير الخاص بالكمبيوتر والاندرويد انشأ مدونة العتال للمعلوميات فى عام 2012 لنشر المحتوى التقنى والتكنولوجى فى كل الدول العربية