-->

الجمعة، 17 يوليو 2015

5 مزايا لا تعرفها عن تطبيق ادارة الملفات ES File Explorer

5 مزايا لا تعرفها عن تطبيق ادارة الملفات ES File Explorer

تطبيق ادارة الملفات ES File Explorer يُعد واحد من افضل التطبيقات التي يُمكنك استخدامها علي هاتفك الاندرويد لإدارة الملفات بشكل افضل، 
تطبيق ادارة الملفات

في السطور القادمة نلقي نظرة علي 5 مميزات في تطبيق ادارة الملفات ES File Explorer تحتاج إلي معرفتها.

1- إعادة تسمية الملفات أو المجلدات دفعة واحدة

Batch Rename Files or Folders
يسمح لك تطبيق ES File Explorer إعادة تسمية كميات كبيرة من الملفات على هاتف اندرويد الخاص بك، وذلك عن طريق الضغط مطولاً فوق الملف ثم تحديد بقية الملفات التي ترغب في إعادة تسميتهم ثم اضغط علي “Rename” ستظهر نافذة حدد فيها “+ number” ثم اضغط علي OK ليتم تطبيق الامر.

2- إزالة تطبيقات النظام الاساسية

Remove Pre-installed System Apps
تآتي أجهزة اندرويد بالتطبيقات المثبتة مسبقاً قد تحتاج لإزالتها من اجل توفير مساحة ولكن النظام لا يسمح بذلك ويكتفي فقط بتوفير زر التعطيل، لكن بتطبيق ES File Explorer يمكن فعل ذلك! عن طريق السحب من يسار الشاشة ومن القائمة نضغط علي App، ومن الاعلي نضغط علي User Apps وتحديد System Apps قم بالضغط مطولاً فوق التطبيق التي ترغب في إزالته ثم انقر علي Uninstall.      


3- اضافة الملفات الهامة علي الشاشة

Add to desktop

بدلاً من الذهاب إلي قائمة التطبيقات وفتح تطبيق ادارة الملفات للوصول إلي ملف مُعين، يُمكنك إختصار ذلك بإستخدام ES File Explorer فهو يسمح لك بإضافة آي ملف علي الشاشة الرئيسية وذلك بعد الضغط مطولاً علي الملف ثم نضغط علي آيقونة المزيد بالأسفل ثم نضغط علي Add to desktop.

4- حجب المواقع وعناوين IP من هاتفك

Edit-host-files-on-android

كما هو الحال في ويندوز فهناك ملف يسمي hosts مسؤول عن حجب مواقع وعناوين IP، يُمكنك الوصول إلي تلك الملف علي هاتفك الاندرويد بإستخدام تطبيق ادارة الملفات ES File Explorer، بعد فتح التطبيق اسحب من اليسار ثم اضغط علي device ثم علي ملف system ثم etc ابحث عن ملف hosts وقم بالنقر عليه لإختيار Open As واختيار text ثم ES note editor، وهنا تقوم بإضافة المواقع التي ترغب في حجبها.


5- نقل الملفات إلى الخدمات السحابية مباشرةً

Cloud Services ES File Explorer

يسمح تطبيق ES File Explorer بحفظ الملفات المخزنة علي الخدمات السحابية المختلفة وتصفحها إنطلاقاً من خلاله بدون الحاجة لإستخدام تطبيقات عديدة، وذلك من خلال الذهاب إلي Network ثم نضغط علي زر New ثم نختار Cloud ثم حدد الخدمة التي تريد اضافتها وتسجيل الدخول بحسابك، وبذلك تستطيع حفظ الملفات في هذه الخدمة بشكل أسرع.













التسميات:
اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب

محمد العتال مدون مصرى 27 سنة يهتم بالتكنولوجيا والسوفت وير الخاص بالكمبيوتر والاندرويد انشأ مدونة العتال للمعلوميات فى عام 2012 لنشر المحتوى التقنى والتكنولوجى فى كل الدول العربية