-->

الجمعة، 29 يوليو 2016

سلطة البيانات الفرنسية تنتقد خصوصية ويندوز 10

سلطة البيانات الفرنسية تنتقد خصوصية ويندوز 10


في إشعار رسمي قالت سلطة البيانات الفرنسية أن ويندوز 10 تجمع كم هائل من المعلومات عن مستخدميها. بعد الشكاوى اخترق نظام تشغيل ويندوز 10 عن طريق الحركة الفرنسية لحماية المعلومات، و وجدت وكالة حماية المعلومات العالمية العديد من العيوب في ويندوز 10.  أعطت الوكالة لشركة ميكروسوفت ثلاثة أشهر حتى تمتثل للحركة، و قال موظف إداري في ميكروسوفت أن الشركة ستتعاون مع وكالة حماية المعلومات العالمية. بشكل افتراضي، إذا كان ويندوز 10 يجمع معلومات عن كيفية استخدامه فإن ذلك يشمل أسئلة مثال أي التطبيقات تحمل؟ و كم من الوقت تستخدم؟
و قالت وكالة حماية المعلومات العالمية "ميكروسوفت تفرط في جمع المعلومات، و تلك المعلومات ليست بالضرورية لتشغيل خدماتها. و انتقدت السلطة أيضا الإعلانات المعرفة التي تنشط افتراضيا و التي تسمح للتطبيقات أن تراقب ما يبحث عنه المستخدمون و تظهر لهم إعلانات مستهدفة، و من وجهة نظر السلطة ذلك تم من دون موافقة المستخدمين. غير أن المعلومات قد أرسلت خارج الإتحاد الأوروبي رغم قرار محكمة العدل في الإتحاد الأوروبي –في أكتوبر العام الماضي- بمنع ذلك. قال الرئيس السابق لشركة ميكروسوفت و نائب المستشار العام ديفيد هيينر "نحن نعمل على بناء نظام حماية قوي للخصوصية في ويندوز 10، و نرحب بالتعليقات كما نعمل دائما على تحسين تلك الحماية " و أضاف " سنعمل بالتعاون مع وكالة حماية المعلومات العالمية في الشهور القادمة لفهم مطالب الوكالة كاملة و العمل على إيجاد حلول ترضي الوكالة". كما قال أن هناك بيان سيصدر عن الشركة الشهر القادم عن الخصوصية و أن الشركة تخطط لتبني العقد الذي أبرمته الولايات المتحدة مع الإتحاد الأوروبي بالسماح للمعلومات بالانتقال عبر المحيط و الذي يدعى درع الخصوصية.
قال مدير حملة الخصوصية العالمية هارمت كامبو " آن الأوان أن تكشف لنا الشركات عن كم المعلومات التي تجمعها عنا دون علمنا، لماذا يحتاجون هذا الكم من المعلومات عنا؟ و لماذا ليسوا صريحين معنا؟". و قال أنه يتمنى أن تراعي الشركات الأخرى تطبيق قرار وكالة حماية المعلومات العالمية. و أضاف " يجب أن تكون ملاحظة وكالة حماية المعلومات العالمية لشركة ميكروسوفت بمثابة إنذار لباقي الشركات بأن أخذ معلومات المستخدمين من دون إذن أمر مرفوض تماما".  

التسميات:
اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب

محمد العتال مدون مصرى 27 سنة يهتم بالتكنولوجيا والسوفت وير الخاص بالكمبيوتر والاندرويد انشأ مدونة العتال للمعلوميات فى عام 2012 لنشر المحتوى التقنى والتكنولوجى فى كل الدول العربية