-->

الجمعة، 22 سبتمبر 2017

7 أمور لحل مشكلة ارتفاع حرارة الاندرويد

7 أمور لحل مشكلة ارتفاع حرارة الاندرويد

من الأمور الشائعة جداً فى الهواتف الذكية والأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد هى أرتفاع درجة حرارة الهاتف بعد فترة من الأستعمال، فما السبب وراء أرتفاع درجة حرارة الهاتف وكيفية حل هذه المشكلة التى يعانى منها نسبة كبيرة جداً من المستخدمين .. ؟ فى هذا المقال وكما فى العنوان سوف نسلط الضوء على مجموعة من الأمور والحلول لحل هذه المشكلة والحفاظ على درجة حرارة الهاتف، تابع معنا لتعرف كل شىء حول هذه المشكلة .

:: أستخدام تطبيقات تبريد الهاتف
هناك العديد من تطبيقات التبريد المتاحة على الأنترنت لهواتف وأجهزة أندرويد والتى تساعد فى الحد من أرتفاع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية فى الهاتف . هذا النوع من التطبيقات أصغر فى الحجم وكفاءة رصد درجة حرارة المعالج والبطارية قوية للغاية ومنع هاتفك من التعرض للسخونة . ليس ذلك فقط، بل وتعمل هذه التطبيقات على أختبار ومتابعة درجة الحرارة المحيطة وضبط عمليات الهاتف وفقا للظروف .

:: شحن الهاتف بالطريقة الصحيحة 

يلعب الشحن دور هام للغاية عندما يتعلق الأمر بأرتفاع درجة حرارة الهاتف وصحة البطارية . لهذا السبب تحتاج إلى شحن الهاتف الخاص بك بشكل صحيح بحيث يظل يعمل معك بشكل سلس على المدر الطويل بدون أى مشاكل سواء فى البطارية أو أرتفاع درجة الحرارة . وبخصوص هذا النقطة يجب شحن الهاتف الخاص بك بالشاحن الأصلى والمرفق معه فى علبة الشراء، كما ويتوجب عليك متابعة الهاتف أثناء شحنه وإزالته من مقباس الكهرباء فور شحن الهاتف 100% .

:: إبقاء الهاتف بعيد عن أشعة الشمس المباشرة 
الأجهزة الإلكترونية بصفة عامة دائما تميل إلى التسخين عندما يكون هناك التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة . لذلك، يتوجب عليك الحرص دائماً على إبقاء الهاتف في مكان بارد أو في الظل لتجنب أي مشكلة . أيضا، في موسم الصيف يجب عليك إلا تقوم بوضع الهاتف فى جيب ضيق أو فى منطقة عرضة للعرق . حاول الاحتفاظ بها في جيوب أكبر أو حقيبة، بجانب ذلك العرق لا يسبب ضررا فقط على بطارية الهاتف الذكي الخاص بك، ولكن يمكن أيضا أن يسبب أضرار محتملة على الشاشة التي تعمل باللمس .

:: لا تنسى قفل التطبيقات التى تعمل بالخلفية بعد الأنتهاء من الأستخدام

من النقاط الهامة جداً للحفاظ على درجة حرارة الهاتف وتوفير شحن البطارية هى قفل التطبيقات التى تعمل فى الخلفية بمجر الأنتهاء من الأستخدام، وذلك لأنك فى حالة إذا تركت التطبيقات تعمل بالخلفية سوف يأثر بالسلب على درجة حرارة الهاتف نظراً لإستهلاك موارد المعالج بجانب شحن البطارية، لهذا ننصح الجميع بقفل التطبيقات التى تعمل بالخلفية فور الأنتهاء من الأستخدام .

:: أستخدام البطارية والشاحن الأصلى
حاول دائماً التمسك بملحقات الهاتف الأصلية خصوصاً الشاحن والبطارية لأن الشاحن والبطارية الغير أصلية تتسبب فى بعض الضرر الخطير على الهاتف مثل التسبب فى أرتفاع درجة حرارة الهاتف، لهذا يجب عليك التمسك بملحقات الشركة المصنعة للهاتف .

:: الحفاظ على الهاتف من الفيروسات 
البرمجيات الخبيثة والفيروسات هي أكبر تهديد. أنها يمكن أن تؤثر على نظام التشغيل أندرويد الخاص بك في عدة طرق ويؤدي إلى خلل به، ومن مسؤوليتكم حماية الهاتف الخاص بك بنظام أندرويد من أشكال الفيروسات المختلفة، ويجب عليك أيضا التحقق من مصدر التطبيق قبل تثبيته على الهاتف الخاص بك، حيث أن التطبيقات التي تم تحميلها من مصادر غير موثوق بها لا يمكن الاعتماد عليها وقد تحتوي على البرمجيات الخبيثة .

:: قفل الأنترنت على الهاتف لبعض الوقت 
أستخدام شبكة الجيل الثالث 3G أو الجيل الرابع 4G أو حتى شبكة الواى فاى لفترة طويلة على الهاتف بانتظام لعدة ساعات يمكن أن تسهم أيضا في ارتفاع درجة حرارة الهاتف الخاص بك ، حيث يتم إستهلاك موارد المعالج بشكل كبير مما يؤدى إلى إرتفاع درجة الحرارة . وهنا ينصح بإيقاف الأنترنت على الهاتف من 15-30 دقيقة بين تلك الساعات الطويلة التى تقضيها على الأنترنت خصوصاً إذا كنت ترغب فى الحفاظ على درجة حرارة الهاتف .

التسميات:
اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب

محمد العتال مدون مصرى 27 سنة يهتم بالتكنولوجيا والسوفت وير الخاص بالكمبيوتر والاندرويد انشأ مدونة العتال للمعلوميات فى عام 2012 لنشر المحتوى التقنى والتكنولوجى فى كل الدول العربية