-->

الخميس، 13 أبريل 2017

ازالة فيروس شورت كت من الفلاشة والكارت ميموري بدون برامج

ازالة فيروس شورت كت من الفلاشة والكارت ميموري بدون برامج


فيروس شورت أو فيروس الأختصارات ( بالأنجليزى : shortcut ) يعد هذا النوع من الفيرس هو أكثر أزعاجاً للمستخدمين، ويصيب هذا النوع من الفيروس الهادر ديسك والفلاشة ميمورى وبطاقات الميموري SD Card وفى حالة أصابة جهازك بهذا الفيرس سوف تتحول جميع ملفاتك الى اختصارات وفى حالة اذا أردت فتح أى ملف سوف تظهر لك رسالة خطأ على الفور ولا يمكن لك بأى حال من الأحوال فتح هذا الملف .

طريقة ازالة الفيروس بالخطوات : 

أول شىء سوف نحتاج اليه هو تشغيل موجه الأوامر CMD كمسؤول أو بصلاحيات المدير وذلك من خلال البحث فى قائمة ابدأ عن cmd ثم النقر على أيقونة موجه الأوامر كليك يمين والنقر على خيار " Run as administrator  " .

بعد أم قمنا بتشغيل موجه الأوامر كمسؤول بصلاحية المدير نقوم الأن بتوصيل الفلاشة المصابة بهذا النوع من الفيرس بالكمبيوتر ( لا تقوم بفتحها، فقط تقوم بتوصيلها الكمبيوتر )، ثم فى الشاشة السوداء أو شاشة موجه الأوامر تقوم بكتابة الحرف الخاص بالفلاشة ثم بجانب الحرف نقطتين فى بعض على هذا الشكل :، على سبيل المثال فى حالتى أنا شخصياً الحرف الخاص بالفلاشة كان هو حرف f، ثم بعد كتابة الحرف تقوم بالنقر على زر enter فى الكيبور .

:: بعد أدخال حرف الفلاشة تقوم بأدخال هذا الأمر del *.lnk والنقر على زر enter، ثم أدخال أمر attrib -s -r -h *.* /s /d /l ثم يتوجب عليك الأنتظار القليل من الوقت لحين الأنتهاء، وبعد ذلك سوف تلاحظ بنفسك أزالة فيروس الشورت كت بطريقة شغالة ومجربة 100% .

لمشاهدة طريقة حذف فيروس شورت كت من الكمبيوتر والويندوز 

أضغط هنا




التسميات:
اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب

محمد العتال مدون مصرى 27 سنة يهتم بالتكنولوجيا والسوفت وير الخاص بالكمبيوتر والاندرويد انشأ مدونة العتال للمعلوميات فى عام 2012 لنشر المحتوى التقنى والتكنولوجى فى كل الدول العربية