-->

الاثنين، 4 يوليو 2016

جوجل ستسمح للمستخدمين بتصفح الويب في الواقع الإفتراضي على المتصفح Chrome

جوجل ستسمح للمستخدمين بتصفح الويب في الواقع الإفتراضي على المتصفح Chrome


قبل بضعة أشهر، كشفت لنا شركة جوجل عن الكيفية التي ستظهر بها واجهة اليوتيوب عندما يقومون بإستخدام الموقع في الواقع الإفتراضي على جهاز متوافق مع منصة Daydream. وهذا يعني أنه ليس الفيديو فقط هو الذي سيظهر في الواقع الإفتراضي، ولكن ذلك يشمل التطبيق وواجهة المستخدم التي تبدو رائعة جدا.
الآن وفقا لمنشور من السيد François Beaufort وهو واحد من التنفيذيين الكبار في شركة جوجل، فيبدو أن شركة جوجل تعمل على جلب الواقع الإفتراضي إلى المتصفح Google Chrome. من خلال هذا، لا نعني بأنه يمكن للمستخدمين تصفح مواقع محددة في الواقع الإفتراضي، وإنما أي موقع يتم مشاهدته على المتصفح Google Chrome لمنصة الأندرويد سيتم عرضه في الواقع الإفتراضي.
ووفقا للسيد François Beaufort، فقد قال بالقول : ” لقد تم أيضا العمل على دعم WebVR في المتصفح Google Chrome وإطلاق عرض الواقع الإفتراضي لمساعدة مطوري الويب على تضمين محتوى الواقع الإفتراضي في صفحات الويب الخاصة بهم. الفريق بدأ لتوه على الويب وهو يعمل بشكل جيد من أجل الواقع الإفتراضي، لذلك كن متحمسا، فهناك المزيد في المستقبل “. في الأساس، يبدو وكأن جميع المطورين يمكنهم القيام بجعل مواقعهم متوافقة مع الواقع الإفتراضي.
الآن تصفح الإنترنت في الوقت الإفتراضي ليس جديد تماما، فقد قامت شركة Samsung‏ بإصدار ميزة مشابهة لخوذة الواقع الإفتراضي Samsung Gear VR التابعة لها، ولكن هذه الخوذة تعمل فقط مع أجهزة Samsung‏، ولذلك فنحن نعتقد بأن الحل الذي أصدرته شركة Samsung‏ يعد محدودا بالمقارنة مع الحل الذي تعمل عليه شركة جوجل الآن لأنه سيكون متوافقا مع جميع أجهزة الأندرويد المستقبلية المتوافقة مع منصة Daydream.



التسميات:
اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب

محمد العتال مدون مصرى 27 سنة يهتم بالتكنولوجيا والسوفت وير الخاص بالكمبيوتر والاندرويد انشأ مدونة العتال للمعلوميات فى عام 2012 لنشر المحتوى التقنى والتكنولوجى فى كل الدول العربية