-->

الجمعة، 15 يوليو 2016

مميزات خفية لوضع الطيران في هاتفك قد تكون تجهلها..

مميزات خفية لوضع الطيران في هاتفك قد تكون تجهلها..


فى معظم الهواتف الحديثة توجد خاصية مفيدة قد يغفل عنها الكثير من الأشخاص، ، و هي “وضع الطيران” والتى عند استخدامها يتم غلق أي خط موضوع بالهاتف لمنع ارسال، او يمنع استقبال أي تنبيهات بالاتصال أو غيره..  ، وهناك مميزات خفية أخرى لهذه الخاصية سوف نطرحها لكم في هذا الموضوع :

منع الإعلانات التي تظهر في الألعاب :

معظم التطبيقات والألعاب المجانية المتوفرة على متجر جوجل بلاي وأبل ستور تأتي  بإعلانات وإشهارات تزعج المستخدمين ، لكننا نشرنا من قبل في مدونة دروس تقنيه درس خاص لهذه المشكله عن طريق برنامج Adguard و دا لينك الدرس حذف الاعلانات من الاندرويد بدون روت ولكن عندما تجعل الهاتف في وضع الطيران ستستطيع تجاوز كل هذه الاعلانات المزعجة، وستستفيد من خدمات هذه التطبيقات بكل أريحية وبدون إعلانات

التغلب على ضعف الاشارة :

يواجه الكثير من ملاك الهواتف الذكية مشكلة ضعف إشارة الاتصالات في الهاتف، بحيث تظهر لهم رسالة تفيد أنهم غير مسجلين في شبكة اتصالات معينة بالرغم من أنهم يضعون شريحة في جهازهم.
ولتجاوز هذه المشكلة يكفي فقط أن وضع الهاتف لبضع دقائق في وضع الطيران ثم بعد ذلك إطفاء الجهاز وتشغيله من جديد. وسيلاحظ المستخدم حينها أن الهاتف أصبح قادرا على التقاط الاشارة بشكل أفضل من السابق.
السر وراء ذلك هو أن الهاتف الذكي بعد إزالة وضع الطيران عنه يبدأ بالبحث عن أقرب ردار للاتصالات من جديد بدلا من التقاط الاشارة من الردارات المتواجدة في الاماكن التي تواجد بها في معظم الاوقات.

شحن الجهاز بشكل سريع أو التقليل من استخدام البطارية :

يمكن لوضع الطيران ان يقوم بتسريع شحن البطارية لدرجة كبيرة جدا وينصح الخبراء عند وضع الهاتف على الشحن أن تعمل وضع الطيران للهاتف لأنه سيفصل الواي فاى والبلوتوث وتحديد المواقع مما سيزيد من سيسرع من شحن البطارية بشكل ملحوظ.
أيضاً وضع الطيران هو أفضل وسيلة لتقليل استهلاك البطارية مع إمكانية عرض الصور والملفات والأغاني ولكن لا يستهلك شيء من البطارية إطلاقا.


التسميات:
اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب

محمد العتال مدون مصرى 27 سنة يهتم بالتكنولوجيا والسوفت وير الخاص بالكمبيوتر والاندرويد انشأ مدونة العتال للمعلوميات فى عام 2012 لنشر المحتوى التقنى والتكنولوجى فى كل الدول العربية