-->

الأربعاء، 20 يوليو 2016

حقائق مثيرة عن شركة سامسونغ العملاقة ستتفاجأ بها .. تعرف عليها

حقائق مثيرة عن شركة سامسونغ العملاقة ستتفاجأ بها .. تعرف عليها


في العصر الحالي، تتحدث مجموعة من الشركات عن تشكيل كارتيل ضخم، للسيطرة على السوق، أيضا لتوفير حماية من المنافسين، و كسر شوكتهم، لكن عندما نتحدث عن شركة سامسونغ فإننا نتحدث عن شيء ضخم للغاية، شركة واحدة بإسم واحد تسيطر على عدة ميادين و بألاف الموظفين حول العالم.
سامسونغ بدأت عملها بمتجر صغير لبيع المواد الغذاية سنة 1930م، وفي سنة 1950 قاموا بإضافة بيع عقود التأمين، بالإضافة للبيع بالتجزئة، وبعد 20 سنة، بدأت بتصنيع أول جهاز تلفاز، بحجم 12 إنش، وبعد 7 سنوات من تاريخ إصدارها أول حاسوب، أي سنة 1990، بدأ إسم سامسونغ يلمع في السوق، حتى تربعت سنة 2011 على عرش أكبر مصنع للهواتف النقالة في العالم .
شركة سامسونغ خلال سنة 2014 حققت أرباحا تزيد عن 305 مليار دولار، و صرفت ما يزيد عن 14 مليار دولار في الإعلانات فقط .
توظف سامسونغ نصف مليون موظف حسب إحصائيات سنة 2014، و هذا الرقم هو أكثر من عدد موظفي جوجل، Apple و مايكروسوفت مجتمعين .
الأرباح الخاصة بهذه الشركة تشكل 17 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية، مع العلم أن إقتصاد كوريا الجنوبية قوي للغاية، هذا يوضح مدى ضخامة هذا الرقم.
شعار العلامة التجارية لسامسونغ تطور عبر عدة مراحل إلى أن وصل للشعار الذي نعرفه حاليا من 1993 لحدود الساعة .
معالجات “CPU” الخاصة بهواتف أيفون 4, 5s, 5, 4s ، كلها تم تصنيعها من طرف شركة سامسونغ، وهذا يعني أكثر من 6 مليون معالج ل 6 مليون هاتف .
إنخرطت شركة سامسونغ أيضا في الصناعات الثقيلة، حوض بناء السفن الخاص بها، يبلغ حوالي 400.000.000 متر مربع، أي حوالي 5400 ملعب كرة قدم، وهذا مذكور بالتفصيل على الموقع الرسمي للشركة .
قامت سامسونغ خلال السنوات الماضية ببناء أكبر الأبنية في العالم، من بينها برج خليفة الأطول على الأطلاق في العالم.





التسميات:
اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب

محمد العتال مدون مصرى 27 سنة يهتم بالتكنولوجيا والسوفت وير الخاص بالكمبيوتر والاندرويد انشأ مدونة العتال للمعلوميات فى عام 2012 لنشر المحتوى التقنى والتكنولوجى فى كل الدول العربية