-->

الاثنين، 4 يوليو 2016

10 الاف دولار القيمة التي خسرتها "مايكروسوفت" بدعوة ضدّها

10 الاف دولار القيمة التي خسرتها "مايكروسوفت" بدعوة ضدّها


إذا كنت قد حصلت على "ويندوز 7" أو 8 على أجهزة الكمبيوتر، يمكن أن تلاحظ الفرص المفيدة التي قد تدفعك لتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى "ويندوز 10". ولكن الكثير من الناس لا يريدون ترقيته إلى "Windows 10" لاسباب عدة.
 
لسوء الحظ، قد دفعت تلك الفرص عدد من الناس لرفع مستوى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى نظام التشغيل "Windows 10" حتى دون الرغبة فيه. ومن الممكن ان تكون واحد منهم.
 
نقلت صحيفة "سياتل تايمز"، أن شركة "Microsoft" خسرت الدعوى المرفوعة ضدها من قبل امرأة تقول ان جهاز الكمبيوتر الخاص بها قام بتحديث التلقائي إلى نظام التشغيل "Windows 10" بدون ترخيص له منها.
 
من جانبها قالت وكيلة السفر تيري غولدشتاين أنها حاولت الاتصال بقسم المساعدة في الشركة لكنها لم تتلق جواب فقامت برفع دعوة قضائية ضد "مايكروسوفت" وفازت بها بقيمة 10 الاف دولار وذلك تعويضاً لها عن الخسائر. من جهتها قررت "مايكروسوفت" عدم استئناف الحكم ونفت ارتكابها أي مخالفات.
 
كما ضايق نظام الترقية لـ"مايكروسوفت" الكثير من المستخدمين، بحيث يظهر نافذة على الشاشة لتقدم التحديث والتي من الممكن ان تكون مضللة وتدفع الناس إلى ترقية نظام التشغيل من غير قناعاتهم.
 
ويعود سبب ترقية العديد لأجهزتهم من غير موافقتهم الى ان "مايكروسوفت" غيرت معنى شعار "X" الأحمر الذي يكون موجود في الزاوية اليمنى العليا من النافذة المنبثقة للترقية. فبدلا من إلغاء البرنامج يؤكد الاعتراف بالتحديث. فمن المعتاد ان يكون شعار "X" في الحواسيب دليل على "الالغاء" وليس الموافقة كما فعلت "مايكروسوفت".
 
اذا كنت من المستخدمين الذين وقعو في تحديث نظام التشغيل لـ"ويندوز 10" يمكنك تحميل نظام تشغل من الانظمة السابقة.
التسميات:
اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى
واتساب

محمد العتال مدون مصرى 27 سنة يهتم بالتكنولوجيا والسوفت وير الخاص بالكمبيوتر والاندرويد انشأ مدونة العتال للمعلوميات فى عام 2012 لنشر المحتوى التقنى والتكنولوجى فى كل الدول العربية